يخاطب هذا البحث المعلمين الجدد والطلاب الجامعيين في متنوع الأقسام بکلية التربية الذين هم في حاجة إلى الاستفادة المثلى من الخبرة المحترفة والمهنية التي يتمتع بها المحاضرين في الدول الأجنبية ممن يمتلکون المعرفة جنبًا إلى جنب مع الفوائد الحالية لتطبيقات التدريس الحديثة التي تساهم في تطوير الاتجاهات التي تجعلها تواکب التطورات المتسارعة في التکنولوجيا من حولنا في جميع المجالات بالإضافة إلى أهميتها في وقت الأزمات. وترکز الباحثة على تطبيقان هما جوجل کلاسروم وإدمودو حيث تم التطبيق عليهما على مدار عامين متتاليين. ويربط هذا الوعي بين التعليم والتنمية المستدامة في مجتمعنا ويساعد المعلم ليکون عضوا فعالا في هذه العملية. وبالتالي، يجب أن يحرص المعلمون على توظيف جميع الفرص المتمثلة في تطبيقات التدريس الحديثة التي تساعدهم على تحقيق هذه النتائج. وهذا يتطلب تنفيذ أنشطة محددة للحصول على المهارات التي تؤدي إلى الأهداف المرجوة، وبالتالي تحقيق الهدف الرئيسي المطلوب لتطوير مجتمعنا ألا وهو الکفاءة التي تعتبر خطوه في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.
البحيري, نهاد. (2020). استخدام تطبيقات التدريس الحدیثة للحفاظ علی الکفاءة التدريسية والتنمية المستدامة أثناء أزمة فیروس کورونا المستجد. صحيفة الألسن, 36(36), 37-66. doi: 10.21608/salsu.2020.157385
MLA
نهاد البحيري. "استخدام تطبيقات التدريس الحدیثة للحفاظ علی الکفاءة التدريسية والتنمية المستدامة أثناء أزمة فیروس کورونا المستجد", صحيفة الألسن, 36, 36, 2020, 37-66. doi: 10.21608/salsu.2020.157385
HARVARD
البحيري, نهاد. (2020). 'استخدام تطبيقات التدريس الحدیثة للحفاظ علی الکفاءة التدريسية والتنمية المستدامة أثناء أزمة فیروس کورونا المستجد', صحيفة الألسن, 36(36), pp. 37-66. doi: 10.21608/salsu.2020.157385
VANCOUVER
البحيري, نهاد. استخدام تطبيقات التدريس الحدیثة للحفاظ علی الکفاءة التدريسية والتنمية المستدامة أثناء أزمة فیروس کورونا المستجد. صحيفة الألسن, 2020; 36(36): 37-66. doi: 10.21608/salsu.2020.157385