تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف دور الغُلوُّ بوصفه عنصرًا رئيسا في رواية "الله ليس مجبراً" لأحمدو كوروما. يستخدم الكاتب هذه التقنية بكثافة طوال الرواية؛ لتسليط الضوء على جوانب متعددة من السرد، مثل المعاناة الجسدية والنفسية للشخصيات، وأهوال الحرب، وخصائص الشخصيات، والعنف الذي يمارس على مجتمعهم. والهدف هو تحليل أسلوبية المبالغة ودورها في خلق تفكير عميق حول الواقع المأساوي للحياة في غرب إفريقيا، ومن خلال أمثلة مستمدة من النص، نقوم بفحص التراكيب المبالغ فيها التي يستخدمها الكاتب لخلق صور حية وصادمة أو حتى لتعزيز مشاعر شخصياته. إن التراكيب التي استخدمها الكاتب ناتجة عن اندماج المبالغة مع أشكال بلاغية أخرى مثل التشبيه أو الاستعارة، واستخدام بعض التراكيب النحوية، أو بفضل التعبيرات المجازية التي تحوي المبالغة في طياتها.
عبد المحسن أحمد عبد العال, مصطفى. (2024). الغُلوُّ كسلاح سردي في رواية "الله ليس مجبراً" لأحمدو كوروما. صحيفة الألسن, 40(40), 9-30. doi: 10.21608/salsu.2024.415158
MLA
مصطفى عبد المحسن أحمد عبد العال. "الغُلوُّ كسلاح سردي في رواية "الله ليس مجبراً" لأحمدو كوروما", صحيفة الألسن, 40, 40, 2024, 9-30. doi: 10.21608/salsu.2024.415158
HARVARD
عبد المحسن أحمد عبد العال, مصطفى. (2024). 'الغُلوُّ كسلاح سردي في رواية "الله ليس مجبراً" لأحمدو كوروما', صحيفة الألسن, 40(40), pp. 9-30. doi: 10.21608/salsu.2024.415158
VANCOUVER
عبد المحسن أحمد عبد العال, مصطفى. الغُلوُّ كسلاح سردي في رواية "الله ليس مجبراً" لأحمدو كوروما. صحيفة الألسن, 2024; 40(40): 9-30. doi: 10.21608/salsu.2024.415158